القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية حماية الجهاز من القرصنة و الاختراق بدون برامج

كيفية حماية الجهاز من القرصنة و الاختراق بدون برامج
حماية الجهاز من القرصنة و الاختراق بدون برامج

تجاوزت مخاوف القرصنة على الهواتف الذكية حاجز الدم في الدماغ لكبار الشخصيات مقابل أي شخص آخر وأصبحت الآن مصدر قلق مشروع لأي شخص يمتلك هاتفًا خلويًا . 

ولكن هل هذه حقا مشكلة خطيرة بالنسبة لنا الناس العاديين ؟ هل رسائل البريد الصوتي الخاصة بنا ممتعة للغاية لدرجة أن شخصًا ما قد ينتهك خصوصيتنا للاستماع إليها ؟ قبل أن نبدأ في البحث عن شجرة النرجسية ، من الأفضل أن نفحص ماهية اختراق الهاتف وما إذا كنت بحاجة فعلاً للقلق بشأنه . 

كيف احمي جوالي من الهكر والاختراق للايفون والاندرويد

هناك أنواع عديدة من طرق القرصنة على الهاتف ، تتراوح من الاختراق إلى محادثة مباشرة أو البريد الصوتي لشخص ما ، واختراق البيانات المخزنة على الهاتف الذكي .

في حين أن الخوف من المجهول يمكن أن يبقي أي شخص في حالة توتر ، فإن الشخص الذي من المرجح أن يخترق محادثتك المباشرة أو بريدك الصوتي سيكون شخصًا تعرفه بالفعل ، وفي عالم الهاتف المحمول اليوم ، تتزايد باستمرار عمليات اختراق الهاتف كمشكلة أمنية .

مع تزايد تخزين الأشخاص لبيانات حساسة على أجهزتهم المحمولة ، تصبح فرصة استغلال نقاط الضعف في الخصوصية أكثر إغراءً للأعداء عديمي الضمير أو المتخرجين أو الغرباء في بعض الأحيان .


كيفية حماية الجهاز من القرصنة و الاختراق بدون برامج

تقييم الأمن السيبراني لمنزلك أو عملك؟ تعرف على كيفية قيام 1600+ من محترفي تكنولوجيا المعلومات بتصنيف أفضل المنافسين وفقًا لمقاييس الأداء الرئيسية . 


هناك صناعة منزلية لبرامج القرصنة على الهاتف ، تم تطويرها ظاهريًا للاستخدامات القانونية ، ولكن يمكن لأي شخص إساءة استخدامها بسهولة (مثالان على مفرقعات كلمة المرور التي تحمل اسم John the Ripper و Cain و Abel) .

يمكن للمتسللين الانتهازيين إحداث فوضى في حذف البيانات أو تثبيت برامج ضارة تجمع عمليات تسجيل الدخول إلى الحساب المصرفي ورسائل البريد الإلكتروني التجارية السرية .

لذا ، كيف يمكنك جعل الأمور أكثر صعوبة للقراصنة ؟ 


كيف احمي نفسي من الهكرز

كيف احمي جهازي من الاختراق الايفون والاندرويد

إذا كنت تريد أن تكون استباقيًا ، فهناك العديد من الإجراءات التي يمكنك اتخاذها لحماية نفسك من القرصنة على الهاتف ، والتي يتضمن معظمها الفطرة السليمة .

بالإضافة إلى ذلك ، هناك طرق متقدمة للتأكد من أن هاتفك آمن قدر الإمكان (دون فقد وظائفه الكاملة). فمثلا : 


طرق حماية الشبكات من الاختراق ونصائح أساسية حول أمان الهاتف 


بالنسبة لمستخدمي الهاتف العاديين ، يعد الالتزام بالأساسيات مكانًا رائعًا للبدء عندما يتعلق الأمر بحظر جهود القرصنة البسيطة : 


• لا تترك هاتفك دون رقابة. يعد الاحتفاظ بهاتفك معك في جميع الأوقات أثناء التواجد في مكان عام هو أول وأفضل قاعدة يجب اتباعها . 


• قم بتغيير رمز المرور الافتراضي لهاتفك. من المحتمل أن يأتي هاتفك بكلمة مرور افتراضية بسيطة ويمكن التنبؤ بها ، ويمكن لأولئك الذين يعرفون استخدامها لصالحهم. غيّر التعليمات البرمجية إلى شيء أكثر تعقيدًا ، وقاوم الرموز المعتادة "1234" و "0000" و "2580" شائعة الاستخدام . 


• إدارة أمان Bluetooth الخاص بك. تجنب استخدام شبكات Bluetooth غير المحمية وأوقف تشغيل خدمة Bluetooth عندما لا تستخدمها. 


• حماية رقم التعريف الشخصي وبيانات بطاقة الائتمان الخاصة بك. استخدم تطبيقًا محميًا لتخزين أرقام PIN وبطاقات الائتمان ، أو الأفضل من ذلك ، لا تقم بتخزينها في هاتفك على الإطلاق. 


برنامج حماية الجهاز من الاختراق والتجسس

إذا كنت لا تزال قلقًا بشأن القرصنة ، فهناك خطوات أخرى يمكنك اتخاذها لحماية نفسك .

ومع ذلك ، فإن المبالغة في تقدير الأمور سيقضي على الغرض من امتلاك هاتف ذكي على الإطلاق . 


• تجنب شبكات WiFi العامة غير الآمنة. غالبًا ما يستهدف المتسللون مواقع مهمة مثل الحسابات المصرفية عبر شبكة WiFi العامة التي غالبًا ما تكون غير آمنة بسبب معايير الأمان المريحة أو حتى لا شيء على الإطلاق. 


• قم بإيقاف تشغيل ميزة الإكمال التلقائي. من خلال القيام بذلك ، يمكنك منع الوصول إلى البيانات الشخصية الهامة المخزنة . 


• احذف محفوظات الاستعراض وملفات تعريف الارتباط وذاكرة التخزين المؤقت بانتظام. تعد إزالة بصمتك الافتراضية أمرًا مهمًا في تقليل كمية البيانات التي يمكن جمعها بواسطة أعين المتطفلين . 


• هل لديك iPhone؟ قم بتمكين Find My iPhone. من خلال تشغيل الميزة في إعداداتك ، ستتمكن من تحديد موقع هاتفك إذا ضيعته قبل أن يتمكن المتسللون من وضع أقدامهم عليه . 


• استخدم تطبيق أمان يزيد من الحماية. بالنسبة لمالكي Android ، يوفر Webroot تطبيق Mobile Security for Android الشامل الذي يوفر حماية من الفيروسات ويسمح لك بتحديد موقع هاتفك عن بُعد وقفله ومسحه في حالة فقده .

بالنسبة لمستخدمي iOS ، يوفر Webroot أيضًا متصفح ويب آمنًا مجانيًا لزيادة أمان الأجهزة المحمولة على أجهزة iPhone و iPad .


كيفية تأمين جهاز الكمبيوتر الخاص بك من المتسللين 


على الرغم من انتشار قراصنة الكمبيوتر ، تعتمد معظم الشركات على الإنترنت لتتبع بياناتها المالية ، وطلب المخزون وصيانته ، وإجراء حملات التسويق والعلاقات العامة ، والتواصل مع العملاء ، والمشاركة في وسائل التواصل الاجتماعي ، وتنفيذ عمليات مهمة أخرى. ومع ذلك ، ما زلنا نسمع عن الخروقات الهائلة لأجهزة الكمبيوتر ، حتى في الشركات العملاقة ذات الإجراءات الأمنية الصارمة .

غالبًا ما يتم استهداف الشركات الصغيرة أيضًا ، خاصةً لأنها قد تقلل من مخاطر الجرائم الإلكترونية وقد لا تمتلك الموارد اللازمة لاستخدام حلول الأمن السيبراني باهظة الثمن. اتبع هذه النصائح لحماية أجهزتك وحماية بياناتك الحساسة :


1. استخدم جدار حماية 


يحتوي نظاما التشغيل Windows و macOS على جدران حماية مدمجة - وهي برامج مصممة لإنشاء حاجز بين معلوماتك والعالم الخارجي. تمنع جدران الحماية الوصول غير المصرح به إلى شبكة عملك وتنبهك إلى أي محاولات اقتحام.

تأكد من تمكين جدار الحماية قبل الاتصال بالإنترنت. يمكنك أيضًا شراء جدار حماية للأجهزة من شركات مثل Cisco أو Sophos أو Fortinet ، اعتمادًا على جهاز التوجيه عريض النطاق الخاص بك ، والذي يحتوي أيضًا على جدار حماية مدمج يحمي شبكتك .

إذا كان لديك نشاط تجاري أكبر ، فيمكنك شراء جدار حماية إضافي لشبكات الأعمال .


2. تثبيت برنامج مكافحة الفيروسات


فيروسات الكمبيوتر والبرامج الضارة موجودة في كل مكان. تعمل برامج مكافحة الفيروسات مثل Bitdefender و Panda Free Antivirus و Malwarebytes و Avast على حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك من التعليمات البرمجية أو البرامج غير المصرح بها التي قد تهدد نظام التشغيل الخاص بك .

يلعب برنامج مكافحة الفيروسات دورًا رئيسيًا في حماية نظامك من خلال اكتشاف التهديدات في الوقت الفعلي لضمان أمان بياناتك .

يتم تحديث برامج مكافحة الفيروسات المتقدمة تلقائيًا ، مما يوفر مزيدًا من الحماية لجهازك من الفيروسات الجديدة التي تظهر كل يوم .

بعد تثبيت برنامج مكافحة الفيروسات ، لا تنس استخدامه. قم بتشغيل أو جدولة عمليات فحص الفيروسات المنتظمة للحفاظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك خاليًا من الفيروسات .


منع الهكر من دخول جهازك

تذكر - إذا كانت فكرة القرصنة تجعلك تتقلب في الليل ، يمكنك فقط إيقاف تشغيل الهاتف ، وإزالة البطارية وإخفائها تحت وسادتك لبعض الأحلام الجميلة التي يسببها أيون الليثيوم .

أو يمكنك مضاعفة تأمين أجهزتك المحمولة من خلال حلول أمان الأجهزة المحمولة التي توفر تصفحًا آمنًا للويب ودفاعًا في الوقت الفعلي ضد هجمات التصيد الاحتيالي .









Verification: d5a4ab60b65c715d

تعليقات

التنقل السريع