القائمة الرئيسية

الصفحات

إليك أقوى التطبيقات البديلة لتطبيق Duolingio

 إليك أقوى التطبيقات البديلة لتطبيق Duolingio 

 

دولينجيو

 لكن كونك لن يخفي علينا تطبيق Duolingo مما يحمله من فائدة عظيمة في مجال تعليم و تدريس اللغة الإنجليزية, فبالرغم من كونه مجرد تطبيق يتم تحميله من متجر Play- Store أو App- Store إلا أنه بالفعل تطبيق من خلاله ستستفيد بشكل كبير, شريطة أن تكون لك الرغبة في تعلم شيء جديد, 


تطبيق Duolingo يأخذ صيغة تعليمية تفاعلية في تعليم أساسيات اللغة الإنجليزية بشكل جذاب و في متناول كل الأعمار وهذه كانت أكثر نقاطه إيجابية, و التي جعلت منه تطبيق محبوب لدي عامة مستعمليه, فهو يدمج تقنية التعليم التفاعلية بين التطبيق و المستعمل ليكتسب القواعد و المصطلحات و يسهل عليه إدراكها.


مستعمل للهاتف و تود دائما البديل بهدف اكتشاف ما هو أفضل, سنشاركك في الفقرات القادمة لهذه التدوينة تطبيقات تعليمية شبيهة لتطبيق Duolingo و التي بالفعل ستفيدك و ستنال إعجابك, و لكي لا نطيل عليك صديقي صديقتي. 

 

 تطبيقات شبيهة لتطبيق Duolingo لتعلم الإنجليزية 


هذه التطبيقات التي سيتم ذكرها هي فقط اقتراحات من طاقم مدونة المحترف, فالاختيار يبقى لك في استعمالها, في حين ستجد العديد من شبيهاتها على منصة متجر التطبيقات الخاص بهاتفك. 


1.تطبيق لغات المانجو

 

لغات المانجو
لغات المانجو

 Mango Languages كميزة مختلفة فهو تطبيق خفيف ظريف, من خلاله يمكنك تعلم لغات جديدة بطريقة تفاعلية و مسلية لكي لا تشعر بضغط و ملل التعلم. التطبيق يتيح لك أكثر من 17 لغة مختلفة و بالتأكيد من بينهم اللغة الإنجليزية.

أما بالنسبة للتعامل معه فهو سهل تستطيع التأقلم معه بنفس الطريقة الروتينية المعتادة, فمثل هذه التطبيقات تكون سهلة التعامل لأنها بالأساس تستهدف جميع الشرائح و الأعمار. 


النقاط الإيجابية

  • امكانية مشاهدة الافلام لمعرفة لغات معينة
  • التدريس في أكثر من 70 لغة
  • ليس غاليا
  • متاح بالمجان للمكتبات والمؤسسات الأخرى
السلبيات
  • مملة بعض الشيء
  • السيناريوهات الخارجية لم تدرس
  • لا يوجد تقييم للطالب بعد نهاية الدرس 



وعلى الرغم من ذلك ، فإنه يبدو جيدًا بعض الشيء مقارنة بأفضل تطبيقات اللغات الخرى الشيقة. بعض الكلمات والعبارات يطلب منك أن تتذكرها فقط من خلال تزويدك بالكلمات والعبارات المقابلة فلا يوجد أسئلة الخيار من متعدد أو تطوير مهاراتك على برنامج تعليم مهاراتك


إذا كنت ترغب في الحصول على أفضل من برنامج (Duolingo) المجاني أو برنامج (Rosetta stone) وتكلفتهما تقرب حوالي 36 دولارًا / 135.02 ريال سعودي لكل ثلاثة أشهر. 

فهما ممتعان للغاية ومرشحان من قِبَل محرري مجلة PCMag. كما أنه يمكن استخدامهما يوميًا دون ملل أو كلل. هو الخيار الأخير لمتعلمي اللغة ولكن يُنصح البدء به.
ما اللغات التي يقدمها التطبيق للمتعلمين؟

يقدم البرنامج ما يقرب من 60 لغة وهناك بعض برامج اللغات تعتمد على اللهجة مثل الفرنسية مقابل الكندية.


انظر أيضًا: أفضل المراجعة


اللغات المتاحة في التطبيق هي العربية (المصرية والعراقية والمشرقية والفصحى الحديثة) والأرمينية والأجانية والبنغالية والكلدانية والآرامية والشيركية والكانتونية الصينية والصينية الماندرين والكرواتية والتشيكية والدنماركية والدرية والهولندية ودزونغكا والإنجليزية وشكسبير الإنجليزية والفلبينية (تجالوج ، والفنلندية والفرنسية (الكن والدية ، الأوروبية) ، وشوش ، والكندية ، والحديثة) والكريولية الهايتية ، هاواي ، العبرية (التوراتية ، الحديثة) ، الهندية ، المجرية ، الأيسلندية ، إيغبو ، الإندونيسية ، الأيرلندية (فصحى) ، الإيطالية ، الجاوية ، الكازاخستانية ، الكورية ، اللاتينية ، الملايو ، المالايالونية ، النرويجية ، البشت ، الفارسية (الفارسية) ، القرصان ، البولندية ، البولندية (البرازيلية) ، البوتاواتومي ، البنجاب (الباكستانية) ، الرومانية ، الروسية ، الغيلية الاسكتلندية ، والصربية ، ولغة شنغهاي ، والسلوفاكية ، والإسبانية ، الإسبانية (أمريكا اللاتينية) ، والسواحيلية ، والسويدية ، والتاميلية ، والتيلجو ، والتايل ، والتركية ، والتوفانية ، والأوكرانية ، والأردية ، والأبكية ، و الفيتنامية ، واليديشية.


وعلى الرغم من أن هذه قائمة اللغات ، فيمه لغات المانجو. Pimsleur حيث يحتوي على برامج أكثر من 50 لغة. ولكنه يعتمد على المقاطع الصوتية فقط ؛ يمكنك القراءة والكتابة. 

أما بالنسبة لبعض اللغات غير المعروفة التي تظهر في حالة ظهورها ، فإن اللغة التي تظهر على شكلها تحتوي على أكثر من 100 بما في ذلك يشتمل على مواد علمية أساسية فقط.



2.تطبيق لينغودير


لينغودير
LingoDeer


LingoDeer التطبيق يحمل تحدي يزيد من تنافسيته مع التطبيقات المماثلة, حيت أنه يدعي فقط ب 10 دقائق يوميا تستطيع أن تكتسب من خلاله مهارات بخصوص اللغة الجديدة, لكن ما يتبقى لك سوى التجربة التطبيق و الحكم عليه من تجربتك الخالصة, التطبيق حاليا يدعم اللغات الصعبة كالصينية, اليابانية و الكورية بجانب اللغة الإنجليزية و الفرنسية. وكملاحظة صغيرة بالرغم من التحدي الذي يضعه التطبيق فهو بلغة 5 ملايين تحميلة من متجر التطبيقات, بمعدل تجاوز4.7 من تقييمات من استعملوه, و الآن عزيزي عزيزتي ما تبقى لكم سوى تجربته و الحكم ما إذا كان بالفعل تطبيق يستحق الثناء. 

النقاط الإيجابية التي يمكن أن تفعلها LingoDeer من أجلك؟


  •  تعلم قراءة وكتابة لغة بنظام أبجدي فريد ، مثل الكورية أو اليابانية.
  • تعلم كيفية تكوين الجمل بكلماتك الخاصة من خلال اتباع دورة تدريبية منظمة.
  • تعلم المفردات والقواعد الأساسية من المبتدئين إلى المستويات المتوسطة (A1-B1).
  • تحسين الاستماع وتحسين النطق باستخدام تسجيلات HD بواسطة متحدثين أصليين.
  • عزز التعلم من خلال أنشطة المراجعة المختلفة: البطاقات التعليمية والاختبارات والدورات التدريبية المستهدفة والمزيد.
  • تتبع تقدمك والإحصاءات.
  • قم بتنزيل الدروس للتعلم في وضع عدم الاتصال.


الدورات المقدمة للناطقين باللغة الإنجليزية: الكورية واليابانية والفرنسية والإسبانية والألمانية والصينية والروسية والبرتغالية والإيطالية والفيتنامية.

ما الذي يجعل LingoDeer مختلفًا عن برامج اللغات الأخرى؟ قوتها التعليمية.

بدلاً من الاعتماد على المستخدمين في اكتشاف الأشياء ، تقدم LingoDeer مسارًا منظمًا وواضحًا ومحفزًا نحو الطلاقة.


من خلال توفير أفضل المناهج المنظمة بين التطبيقات وتفسيرات واضحة حول القواعد ، تمكن LingoDeer المستخدمين من تكوين جمل بكلماتهم الخاصة ، وليس فقط حفظها وتكرارها بعد كتاب تفسير العبارات الشائعة.

نتيجة لذلك ، يكتسب المستخدمون إحساسًا واضحًا بالتقدم من خلال اتباع هذا المسار ويكونون قادرين على الحفاظ على دافع طويل المدى.


علاوة على ذلك ، فإن مجموعة الأنشطة المدعومة في LingoDeer تمنح المستخدمين المرونة لتخصيص دراستهم. من تمارين التحدث حول الحساسية الغذائية ، إلى كلمات البحث باستخدام البطاقات التعليمية أو الاختبارات القصيرة لمدة 5 دقائق أثناء استراحات الغداء ، دع LingoDeer تفاجئك في كل جلسة.


إذا كنت لا تعرف من أين تبدأ بتعلم لغة جديدة ، فابدأ بـ LingoDeer.


يرجى الملاحظة:


ستحتاج إلى عضوية LingoDeer من أجل الوصول إلى جميع الدورات والميزات.


تقدم LingoDeer:


- وصول شهري مقابل 14.99 دولارًا في الشهر

- الوصول السنوي 79.99 دولارًا في السنة


حول الاشتراكات:

- الأسعار أعلاه خاصة بعملاء الولايات المتحدة. قد تختلف الأسعار في البلدان الأخرى ، وقد يتم تحويل التغييرات إلى عملتك المحلية حسب بلد إقامتك.


-سيتم فرض الدفع على حساب iTunes عند تأكيد الشراء

- يتم تجديد الاشتراك تلقائيًا ما لم يتم إيقاف التجديد التلقائي قبل 24 ساعة على الأقل من نهاية الفترة الحالية

- سيتم فرض رسوم على الحساب للتجديد في غضون 24 ساعة قبل نهاية الفترة الحالية ، وتحديد تكلفة التجديد

- يمكن للمستخدم إدارة الاشتراكات وإيقاف التجديد التلقائي بالذهاب إلى إعدادات حساب المستخدم بعد الشراء

- أي جزء غير مستخدم من فترة تجريبية مجانية ، إذا تم عرضه ، سيتم مصادرته عندما يشتري المستخدم اشتراكًا في هذا المنشور ، عند الاقتضاء

 

 

 3.تطبيق Mondly 


Mondly
Mondly


 Mondly هو واحدة من تطبيقات تعلم اللغة الأجنبية و باحتمالية كبيرة سينال إعجابك فور استخدامك إياه للمرة الأولى, حيت يتيح لك التطبيق أساسية المحادثة بين شخصين أي طريقة الحوار الثنائي بتقنية تفاعلية تمكنك من كسب المفاهيم بسهولة كبيرة, و يمكنك حينها بالبدء في حفظ الكلمات الأساسية والجمل النموذجية وتعلم العبارات وهذا بالتأكيد ما سيفيدك في كسب المزيد من معلومات اللغوية في ضرف قصير, لكن يبقى لك الإصرار في التعلم هو الحافز الأكبر. يستخدم التطبيق أيضًا الإبلاغ الذكي أي أنه يذكرك بموعد بدئ حصتك اليومية, حتى تتمكن دائما من متابعة تقدمك تفاديا لعدر النسيان, ليس هذا وفقط بل أيضا يمكنك متابعة تقدم مستواك التعلمي بواسطة مبيان رسومي يقدمه التطبيق لكي تعرف مدى تحسنك في تعلمك للغة. 

تستخدم التكنولوجيا تقنية التعرف على الصوت وقد تعلمت ملايين العبارات و والردود الجديدة منذ إطلاقها بفضل تكنولوجيا التعلم الذاتي.

وتم تنزيل تطبيق تعلم اللغات أكثر من 15 مليون مرة. ويستهدف تطبيق الواقع تحقيق وعد تقديم تجربة تعليم ذاتية خلال المعايشة والانغماس. التصويت الحالي تعليقاً فورياً ، روابط فورية ليضيفها المستخدم إلى حصيلته اللغوية ، تظهر مفاجآت "تعلم الغا

يستخدم هذا المثال ، الجمع بين التقنيات التقليدية في الواقع الافتراضي.

** تكيف مع الأصوات

وعلاقة وعلم الأعداد في الخلفية وتقدم النسخة الأولى من التطبيق ثلاثة مشاهد في 28 لغة مثل موقف في مطعم حيث يمكن التمرين على وهناك سيناريوهات ومواقف أخرى مثل ركوب قطار أوروبي ، حيث يمكن إمكانية الدخول في محادثة ، والتعرف على أصدقاء قطار في أوروبا ، أو تسجيل الدخول في فندق وحجز غرفة مطلة على مشهد طبيعي.

الرئيس التنفيذي لـ « إيه تي أي ستوديوز » وأحد مؤسسيها: « عرفنا أن نماذج التفاعل التقليدية ، التي تتم من خلال المحادثات ، التعرف على الحديث ، بدء التشغيل بسهولة ". يقول: « الصوت ذاتياً ؛ وكانت النتيجة ، حيث تتم المحادثات مع التفاعل بشكل طبيعي مثل المحادثات الواقعية.

من اللغات كلا من الإنجليزية ، العربية ، الفارسية ، العبرية ، الهندية ، الصينية ، اليابانية ، الفيتنامية ، التايلاندية ، الكورية إضافة إلى اللغات الأوروبية: اليونانية ، الإسبانية ، الفرنسية ، الإيطالية ، الروسية ، شيشا ، التركية ،،،،، المجرية ، الإيطالية البرازيل - البرتغال




Verification: d5a4ab60b65c715d

تعليقات

التنقل السريع