القائمة الرئيسية

الصفحات

10 نصائح لجعل التأمين الخاص بك يعمل لصالحك

نصائح لجعل التأمين الخاص بك يعمل لصالحك

لقد سلط الوباء العالمي الضوء على مدى عدم القدرة على التنبؤ بالمستقبل، ومع ذلك، هناك الكثيرأحداث غير متوقعة يمكننا الاستعداد لها، وعلى مدى الاشهر الماضية، تحول التركيز إلى المخاطرالإدارة وكيف يمكن أن تساعد في حماية أنماط حياتنا المستقبلية ومستويات التوتر والراحة لك.

تعتبر الأصول التجارية والمنزلية والسيارات وغيرها من الأصول ذات قيمة وبالتالي فهي عرضة للتلف والسرقة.

التأمين قصير الأجل هو الطريقة الأكثر بأسعار معقولة للتخفيف من المخاطر التي تهدد ممتلكاتك الثمينة.

10 نصائح لجعل التأمين الخاص بك يعمل لصالحك عندما تكون الظروف
نصائح لجعل التأمين الخاص بك يعمل لصالحك


1. غطاء ثابت لي التأمين الخاص بك

حصل الكثير منا على رواتب مخفضة أثناء فترة الإغلاق، وبالتالي بحثوا عن طرق لخفض التكاليف، تمت إزالة العناصر من التغطية التأمينية لتخفيف العبء. 

ومع ذلك، فمن المهم أنتذكر إعادة الغطاء الذي قمت بإزالته في أقرب وقت ممكن ،أصحاب الأعمال لديهم مستويات مختلفةالمخاطر، اعتمادًا على الصناعة التي يعملون فيها. 

الحفاظ على غطاء للمخزون الذي لا يمكن بيعه،والتغطية ضد النهب أو الحريق، من بين الأساسيات التي تعمل كحاجز مالي وقائي.


2. تقدم بطلب للحصول على التغطية التي تحتاجها

لا تبالغ في التأمين، والأهم من ذلك، لا تبالغ في التأمين، لأن هذا قد يوقعك في عالم من الألم في مرحلة المطالبة، ضع في اعتبارك أن شركات التأمين تميل إلى زيادة قيمة أسرتك تلقائيًاالمحتويات أو البناء بنسبة تتراوح بين 8% و10% سنوياً.

راقب التصعيد عن كثب، كما هو الحال ربما لم تزيد قيمة ما تملكه بالقدر الذي تقترحه شركة التأمين الخاصة بك، قد يكون هناك مجال لتفاوض.


3. منتجات القيمة المضافة (VAPs)

تأكد من إضافة VAPs إلى قائمة المناقشة عندما تجتمع أنت ومستشار التأمين الخاص بك في المرة القادمة للمراجعةسياستك. يمكن لمنتجات مثل المساعدة على الطريق، أو المساعدة المنزلية، أو تأجير السيارات، أو النقص أو التغطية السيبرانية حقا جعل كل الفرق.


4. التحقق من تغييرات قيمة الممتلكات وضبط التغطية بناءً على ذلك

يعد الحفاظ على قيمة استبدال الممتلكات الصحيحة مؤمنة أمرًا ضروريًا، غير مشغولة ومحتلة يمكن أن تكون الممتلكات معرضة لنفس خطر الحريق أو الفيضانات (الناجمة، على سبيل المثال، عن طريق تسرب غير ملحوظ)، مما يتسبب في أضرار جسيمة للهيكل وفي نهاية المطاف لجيبك، إذا لم يكن لديك ما يكفي الحماية في مكانها.


5. إذا كنت تقود أقل، يجب أن تدفع أقل تأمين

أثناء الإغلاق، يمكن للكثير منا تجنب حركة المرور. العمل من المنزل لم يعد مجرد حلم العمل الحر، ضع في اعتبارك أن العامل الأكبر الذي يساهم في قسطك الشهري هو من المحتمل أن تكون سيارتك. 

هل يجب عليك الآن العمل من المنزل نصف الوقت أم أنك قمت بتقليل العدد؟ من المركبات في عملك، من المحتمل أن يتم تقليل المخاطر الخاصة بك، ويمكن أن يؤثر ذلك على المدى القصير قسط تأمين.

ومع ذلك، ضع في اعتبارك أنه إذا كان التغيير مؤقتًا، فستحتاج إلى استعادته التغطية عند استئناف تنقلاتك اليومية.


6. تشديد الأمن الخاص بك

قد يؤدي تركيب سياج كهربائي ونظام إنذار إلى خفض قسط التأمين الخاص بك، يفتش تركيب جهاز تعقب في سيارتك أو شاحناتك، حيث أن بعض شركات التأمين قد تخفض قسط التأمين الخاص بك.

أحيانا يكون من بسيطة مثل العثور على موقف آمن للسيارات، الحوادث السيبرانية بما في ذلك الأعمال الضارة وهجمات البرامج الضارة والسرقة من البيانات والابتزاز السيبراني آخذة في الارتفاع، تحدث إلى مستشارك حول الخيار الأفضل لحمايتك وعملك.

7. اختيار فائض أعلى لتقليل قسط التأمين

انتبه بشكل خاص إلى تجاوزات سياستك، إحدى الطرق لتقليل قسط التأمين الخاص بك هي اختيار فائض أعلى.


8. جمع سياسات التأمين لتقليل التكاليف وتوفير تغطية أكثر شمولا

سيؤدي تأمين محتويات منزلك وسيارتك وجميع عناصر المخاطر في وثيقة واحدة إلى تقليل قسط التأمين الخاص بك و توفير تغطية أكثر شمولا.

قارن مثل المنتجات المماثلة، يمكن لمستشارك مساعدتك اقتباسات المقارنة الصحيحة.


9. ابحث عن أفضل صفقة

إذا كان لديك سجل مطالبات جيد، فيمكن لمستشارك التفاوض بشأن الخصم نيابة عنك. لا تلغي وقم بإعادة تأمينك بشكل متكرر: من الأفضل أن يكون لديك سجل تأميني متواصل.


10. من الأفضل أن تكون آمنًا من أن تكون آسفًا

من المهم أن يفهم مستشارك احتياجاتك وأن يفهم محفظتك الاستثمارية قصيرة المدى تتم مراجعتها سنويًا على الأقل، سيسمح هذا بانعكاس أي تغييرات في ملف تعريف المخاطر الخاص بك في ملف تعريف المخاطر الخاص بك القسط الذي تدفعه، إن وجود شخص بجانبك تثق به سيحدث فرقًا كبيرًا.


ملخص : لجعل التأمين الخاص بك يعمل لصالحك

يستعرض المقال أهمية التأمين في ظل الأحداث الغير متوقعة، مشيرًا إلى أن الأصول مثل الأعمال والمنازل والسيارات تحتاج إلى حماية من التلف والسرقة. يشدد على أن التأمين القصير الأجل يعد وسيلة معقولة لتخفيف المخاطر التي تهدد الأصول الثمينة.

يقدم المقال عدة نصائح لجعل التأمين أكثر فعالية، منها:

  1. الحفاظ على تغطية ثابتة للأصول للحماية من التلف والسرقة.
  2. تقديم طلب للحصول على التغطية الملائمة وتجنب التأمين الزائد.
  3. إضافة منتجات القيمة المضافة إلى سياسة التأمين.
  4. التحقق من تغييرات قيمة الممتلكات وضبط التغطية بناءً على ذلك.
  5. تقليل قسط التأمين إذا كانت عمليات التنقل قليلة نتيجة للعمل من المنزل.
  6. تشديد الأمان بتركيب أنظمة إنذار وتحسين الأمان الخاص بك.
  7. اختيار فائض أعلى لتقليل قسط التأمين.
  8. جمع سياسات التأمين لتقليل التكاليف وتوفير تغطية أكثر شمولا.
  9. البحث عن أفضل صفقة والتفاوض بناءً على سجل المطالبات الجيد.
  10. مراجعة ملف تعريف المخاطر سنويًا والتحدث مع مستشار التأمين.

يختتم المقال بتأكيد أهمية فهم مستشار التأمين لاحتياجات الفرد ومحفظته الاستثمارية، مع التشديد على أن الأمان يتحقق من خلال التفاهم والثقة في الشريك التأمين.

Verification: d5a4ab60b65c715d

تعليقات

التنقل السريع