القائمة الرئيسية

الصفحات

25 نصيحة سريعة لتحسين برنامج التأمين الخاص بك

 إذا لم تقم بإدارة المخاطر بشكل رسمي من قبل، فقد يكون البدء عملية شاقة، ومع ذلك، فمن المحتمل أنك تستخدم بالفعل استراتيجيات في جميع أنحاء العمل، هذه النصائح الـ 25 سهلة التنفيذ في عملية التأمين الخاصة بك وستساعدك على خفض التكاليف وإدارة المخاطر بشكل أفضل.

25 نصيحة سريعة لتحسين برنامج التأمين الخاص بك
برنامج التأمين


1. التقليل من تقلب تكاليف التأمين

إن الهدف الرئيسي لأي خطة جيدة لإدارة المخاطر هو إبقاء التأمين وتكاليف المخاطر الأخرى منخفضة وأقل تغيراً، مع عدد أقل وأقل من القمم والانخفاضات الشديدة.

يمكن أن تختلف أسعار التأمين بنسبة 100%، أو 200%، أو 300%، أو حتى أكثر من أعلى الدورة إلى أسفلها، خطط لذلك من خلال وضع الميزانية في الطرف العلوي من السوق.


2. حافظ على نسبة خسارة شركتك منخفضة

نسبة الخسارة هي القسط المدفوع مقسومًا على تكلفة المطالبات المتكبدة، عند تجديد وثيقة التأمين، أو التسوق بحثًا عن شركات تأمين أخرى، ستنظر شركة التأمين في نسبة الخسارة الخاصة بك.

إن نسبة الخسارة المنخفضة ستجعل شركتك جذابة لشركات التأمين، مما سيؤدي إلى المنافسة على حسابك وانخفاض أقساط التأمين.


إذا كان لديك نسبة خسارة جيدة، فيجب عليك على المدى الطويل تحقيق شروط وسعر أفضل، إذا كانت لديك نسبة خسارة سيئة، فقد تدفع لاحقًا معدلات أعلى، أو تتم إضافة استثناءات، أو يتم تخفيض الحدود، أو زيادة الخصومات، أو عدم التجديد.

ما يشكل نسبة خسارة مقبولة يعتمد على شركة التأمين، ونوع العمل، والعديد من العوامل الأخرى، ولكن من الواضح أن الأقل هو الأفضل!


3. العمل على أن يصبح حسابًا مرغوبًا فيه لشركات التأمين

لا يمكن لشركات التأمين أن تكتتب إلا بقدر محدود من الأعمال بناءً على عوامل مثل صافي ثروتها، واحتياطيات المطالبات، والخبرة، ونوع التأمين، وما إلى ذلك.

وبما أن شركة التأمين لا يمكنها سوى تأمين قدر محدود من المخاطر، فإنها ستختار ما تشعر به، المخاطر الأكثر ربحية للتأمين.

من المهم ملاحظة أن شركات التأمين لا يتعين عليها تأمين عملك، قد تكون هناك بعض الاستثناءات حيث تجعل الجهات التنظيمية التأمين على أنواع معينة من المخاطر إلزاميًا، لكن هذا نادر، من الضروري التأكد من أنك أحد المخاطر الصحيحة التي يريدونها كجزء من سجل أعمالهم.


4. اختر الخصومات التي تؤدي إلى التكلفة المثلى للمخاطر

المبدأ العام هو أنه كلما ارتفع المبلغ القابل للخصم، انخفضت الأقساط، من خلال تحليل الخسائر السابقة بالتزامن مع عروض أسعار أقساط التأمين لمختلف الخيارات القابلة للخصم، يصبح من الواضح أي العناصر القابلة للخصم هي الأفضل، القاعدة في إدارة المخاطر هي "لا تؤمن الخسائر التي يمكنك التنبؤ بها وتحمل تكاليفها".


المفتاح هو تحقيق التوازن بين وفورات الأقساط وتكاليف المطالبات. وينبغي أن يتم ذلك بالتشاور مع وسيط التأمين الخاص بك. قد يكون مستشار إدارة المخاطر مفيدًا أيضًا في تحديد المستويات المثلى للخصم.


5. تأكد من دقة قيمك وحدود ممتلكاتك

لا تزيد أو تحت التأمين! وفي كلتا الحالتين، يمكن أن يكلفك المال، تأكد من دقة القيم التي تبلغها لشركة التأمين، تعني القيم والحدود الدقيقة أنك تتمتع بالتغطية الكافية، ولكنك لا تدفع مبلغًا زائدًا.

قد تقدم بعض شركات التأمين والوسطاء تقييمات للمباني، لذا اسأل، إذا لم تكن متأكدًا من قيمك، فقم بإجراء التقييمات.


6. تحقق بشكل دوري من التغطيات غير الضرورية

اعمل مع وسيط التأمين الخاص بك للتأكد من حصولك على جميع التغطيات التي تحتاجها، ولكنك لا تدفع مقابل الأجراس والصفارات التي لا تحتاج إليها.


7. قم بسداد أقساط التأمين في الوقت المحدد

معظم عمليات الإلغاء تكون بسبب عدم دفع قسط التأمين، لذا تأكد من سداد مدفوعاتك في الوقت المحدد! لا تريد الإلغاء بسبب "عدم دفع القسط" المسجل في سجلك.


في معظم الحالات، يصبح الإلغاء ساريًا في وقت الإلغاء؛ ومع ذلك، يمكن لشركة التأمين أيضًا إبطال وثيقة التأمين كما لو أنها لم تكن موجودة من قبل. إذا تم إلغاء البوليصة، فمن الممكن رفض أي مطالبات حدثت خلال مدة البوليصة قبل الإلغاء/الإبطال.


8. افحص كيفية الدفع للوسيط الخاص بك

اكتشف كيف يحصل الوسيط الخاص بك على أموال مقابل خدماته والمبلغ. قد يكون لدى البعض رسوم ثابتة أو قد يكونون قادرين على تقديم أسعار تنافسية، عند التسوق بحثًا عن وسيط جديد، ضع في اعتبارك الخدمات التي يقدمونها بالإضافة إلى العمولة التي يتلقونها.


حاول التفاوض على رسم ثابت للخدمة مع وسيط التأمين الخاص بك بدلاً من العمولة على أساس نسبة مئوية من قسط التأمين. سيؤدي ذلك إلى إبقاء تكاليفك مستقرة ويحميك من الرسوم المرتفعة عندما ترتفع أسعار التأمين.


9. الاستفادة من خدمات وسيط التأمين الخاص بك

معظم الشركات لا تستفيد بشكل كامل من خدمات وسيطها، اسأل وسيطك عن الخدمات التي يمكنه تقديمها بالإضافة إلى الخدمات التي تتلقاها حاليًا.

هناك العديد من الأشياء التي يمكن للوسيط الخاص بك القيام بها لمساعدتك، والتي قد تكون مدرجة بالفعل في الرسوم الخاصة بك.


اطلب من الوسيط الخاص بك الحصول على المشورة بشأن أي مسألة تنطوي على احتمال الخسارة أو المخاطر أو التأمين أو المطالبات أو أي أمر آخر قد يكون مفيدًا فيه.

أسوأ ما يمكنهم فعله هو القول إنهم لا يفعلون ذلك أو أن هناك رسومًا إضافية.


10. قم بالإبلاغ عن جميع المطالبات إلى الوسيط الخاص بك على الفور

باعتبارك المؤمن عليه، لديك التزامات تعاقدية معينة بموجب بوليصة التأمين الخاصة بك. قد تتضمن هذه الالتزامات إشعارًا كتابيًا سريعًا بالخسارة، أو حماية العناصر التالفة، أو التعاون مع شركة التأمين.

سوف يخبرك وسيطك بحقوقك والتزاماتك. قد يؤدي عدم تقديم إشعار سريع إلى رفض المطالبة.


إذا تعرضت لحادث أو حادث قد يكون من الممكن فيه تقديم مطالبة، فاتصل بالوسيط الخاص بك على الفور، حتى لو كنت في شك بشأن ما إذا كان سيتم تغطية شيء ما، اتصل بالوسيط الخاص بك.

سيخبرك الوسيط الخاص بك إذا كان لديك تغطية، وسيخبرك بالتزاماتك بموجب السياسات المعمول بها، وسيرشدك خلال العملية، كما يفعل ضابط التأمين.


11. استخدم الوسيط الخاص بك لمساعدتك في عملية المطالبات

يمكن للوسيط الخاص بك أن يقدم لك النصيحة بشأن عملية المطالبات، ويعمل كمدافع عنك لدى شركة التأمين الخاصة بك، ويساعدك في تجميع وثائق المطالبة.

إذا واجهت حجر عثرة، أو إذا كنت تريد التأكد من أن كل شيء يحدث كما ينبغي، فاسأل الوسيط الخاص بك.


12. يعد رسم خرائط المخاطر أداة مهمة

يمكن أن يكون تحديد المخاطر التي يتعرض لها عملك مهمة صعبة، خاصة بالنسبة للشركات الجديدة.

تتمتع الشركات القائمة بتاريخ تعتمد عليه مما يمنحها فكرة عن الأشياء التي يمكن أن تسوء.

إنها فكرة جيدة أن تقوم بتخطيط المخاطر الخاصة بك بطريقة تسمح لك بتحديد المخاطر الأكثر شيوعًا وخطورة حتى تتمكن من معرفة المجالات التي تحتاج إلى تخصيص الموارد لها.


13. توظيف تقنيات إدارة المخاطر في كافة القرارات التجارية

إن تحديد المخاطر في قرارات العمل يشبه إلى حد كبير عملية تحديد أي خطر.

المفتاح هو أن تكون دقيقًا وأن تستخدم جميع المصادر المتاحة.

ويمكن تحديد أولويات هذه المخاطر وتخطيطها بنفس الطريقة.

استخدم وسيطك وخبراء آخرين لتقييم هذه المخاطر إذا لم تكن الخبرة موجودة داخل الشركة.


14. استثمر الوقت والمال في السلامة ومنع الخسائر

شركات التأمين مهتمة للغاية بالسيطرة على الخسائر، يقوم العديد منهم بإجراء عمليات تفتيش للتحكم في الخسائر باستخدام موظفين وخبراء مستقلين.

سواء كانت شركة التأمين الخاصة بك تقوم بأي سيطرة على الخسارة أم لا، يجب عليك القيام بذلك، وتشير الدراسات مراراً وتكراراً إلى أنه في مقابل كل دولار يُنفق على الوقاية، يتم توفير الكثير من الدولارات.


تنظر شركات التأمين بشكل إيجابي للغاية إلى الشركات التي تأخذ السلامة ومنع الخسائر على محمل الجد، وهذا يمكن أن يؤدي في كثير من الأحيان إلى وفورات في الأقساط السنوية، ناهيك عن الوفورات التي تم تحقيقها إذا تم منع الخسائر.


حدد أولويات المخاطر الخاصة بك لمعرفة أفضل مكان لإنفاق أموالك لمنع الخسارة.


15. تعتبر شهادات التأمين وسيلة فعالة لنقل المخاطر

قم بإرسال أي طلبات للحصول على شهادات التأمين إلى الوسيط الخاص بك مع جميع المعلومات ذات الصلة، اطلب من الوسيط الخاص بك الحصول على المشورة بشأن كل من الشهادات التي تطلبها والشهادات المطلوبة منك.


لا يمكن إصدار شهادة التأمين إلا من لديه سلطة ملزمة لشركة التأمين، عند مراجعة شهادة التأمين، تأكد من أنها صادرة عن "ممثل مفوض" لشركة (شركات) التأمين المدرجة في الشهادة.


16. تنفيذ واتباع السياسات المكتوبة الرسمية

إحدى الطرق الجيدة جدًا للدفاع عن مطالبة أو إجراء قانوني هي أن يكون لديك سياسات وإجراءات رسمية مكتوبة، والالتزام بها بدقة! يمكن للسياسة المكتوبة التي يتم اتباعها بدقة أن تكون دفاعًا ممتازًا.


17. نقل المخاطر باستخدام التنازلات وعقد اتفاقيات غير ضارة

ويختلف الأثر القانوني، ولا توجد ضمانات، ولكن إذا تمت صياغتها بشكل صحيح، فمن الممكن أن تؤدي إلى صرف المسؤولية ونقلها.

يمكن لاتفاقية التعويض والتعويض التي تم صياغتها وتنفيذها بشكل صحيح أن توفر حماية جيدة من المطالبة أو الدعوى.

 احصل دائمًا على المشورة القانونية بشأن صياغة التنازلات وعقد الاتفاقيات غير الضارة.


18. تطوير وتنفيذ خطة استمرارية الأعمال (BCP)

استثمر بعض الوقت في التخطيط لكيفية تعامل عملك مع الإغلاق أو الخسارة الكبيرة، إن خطة استمرارية الأعمال (BCP) المدروسة والمُمارسة جيدًا ستعمل بشكل كبير على تحسين احتمالات نجاة عملك من كارثة أو توقف العمل.

قد يكون لدى وسطاء التأمين والمدققين خبرة في هذا المجال، وخاصة الشركات الوطنية والدولية الكبيرة.

هناك أيضًا العديد من مستشاري BCP المدربين وذوي الخبرة الذين يمكنهم مساعدتك في تطوير خطة لعملك.


19. الاحتفاظ بجميع وثائق التأمين والشهادات القديمة

السياسات والشهادات هي دليلك على وجود التغطية. إنها قيمة للغاية، النظر في وثائق التأمين القديمة وشهادات التأمين كأصول.

تعتمد العديد من سياسات المسؤولية على الحدوث، وهذا يعني أنه يتم تقديم مطالبة بالخسارة مقابل البوليصة المعمول بها في وقت وقوع الحادث المسؤول عن الخسارة.

من الممكن أن يكون قد مر وقت طويل بين حدوث الخسارة الفعلية والخسارة النهائية، لا يتم اكتشاف بعض الخسائر لسنوات عديدة بعد حدوثها.

بدون السياسات القديمة، لا يوجد دليل على التغطية ومن المحتمل أن يتم نسيان شركة التأمين المسؤولة في ذلك الوقت


20. قم ببيع نفسك لشركة التأمين الخاصة بك في كل فرصة

تمتلك معظم الشركات سمات إيجابية لا تعرفها شركة التأمين الخاصة بها، لدى العديد منها سياسات وإجراءات وممارسات وميزات أخرى قد تنظر إليها شركات التأمين بشكل إيجابي إذا كانت على علم بها، لذلك لا تحتفظ بها لنفسك، استخدمها لصالحك.


تأكد من إخبار شركة التأمين الخاصة بك (من خلال الوسيط الخاص بك) بجميع تدابير التحكم / الوقاية من الخسائر المعمول بها، والسياسات والإجراءات، والحماية المادية، والتحويلات التعاقدية، وما إلى ذلك.

أعطهم نسخًا من أي سياسات، ونماذج التفتيش، وتقارير الحوادث، وبرامج التدريب، وما إلى ذلك، تذكر، أنهم لا يتنافسون على عملك فحسب، بل أنت تتنافس مع جميع الشركات الأخرى على قدرتها وعلى الحصول على المقابل المناسب.


21. الولاء لشركة التأمين الخاصة بك أمر مهم، ولكن قم بالتسوق من حين لآخر

هناك إيجابيات وسلبيات للبقاء مع شركة التأمين لفترة طويلة، يميل العملاء على المدى الطويل إلى الحصول على معاملة تفضيلية، وقد يحصلون على أسعار أفضل، ويطورون علاقة مع مقدمي الخدمة، وقد يحصلون على امتيازات أخرى.

 ومع ذلك، فمن الجيد أن تنظر حولك كل سنتين إلى ثلاث سنوات، أو إذا حصلت على زيادة كبيرة في السعر أو حصلت على خدمة غير مرضية، بقدر ما تكون راضيًا عن شركة التأمين الخاصة بك، فمن وقت لآخر تحتاج إلى التأكد من قدرتها التنافسية.


إذا كنت تفكر في البحث عن شركة تأمين جديدة، فاحتفظ بوثائق التجديد الخاصة بك في أيدي الوسيط الخاص بك قبل 90 يومًا على الأقل من تاريخ التجديد / انتهاء صلاحية وثيقتك الحالية.

وهذا يمنحهم متسعًا من الوقت لتقديم طلباتهم إلى أسواقهم، وللضامنين للنظر في حسابك، وللتفاوض. سيضعك هذا في وضع أفضل بكثير مما لو انتظرت حتى اللحظة الأخيرة.


22. اجعل طلب تجديد التأمين الخاص بك شاملاً وموجزًا

خذ الوقت الكافي لإعداد طلب التجديد المهني، تريد أن يحصل المكتتبون على جميع المعلومات التي يحتاجونها لاتخاذ القرار. يجب أن يكون التقديم سهل القراءة والفهم، لا تربطهم بمعلومات غير ضرورية.

إذا طلب منك أحد الوسطاء ملء طلب، فاحتفظ بنسخة حتى تتمكن من تقديم نفس الطلب للآخرين الذين يطلبون معلومات مماثلة.


23. الحماية المادية في كثير من الأحيان إلى تحقيق وفورات مباشرة في أقساط التأمين

الاستثمار في أنظمة الرش وأجهزة الإنذار ضد السرقة والإنشاءات المقاومة للحريق وأنواع أخرى من الحماية المادية يمكن أن يوفر لك المال على المدى الطويل.

غالبًا ما يتم تقديم خصومات على هذه الأشياء، لذلك تحتاج إلى تحليل تكلفة التثبيت مقابل توفير الأقساط بمرور الوقت والتخفيض المحتمل للخسائر.


هذا مجال واسع للغاية ويمكن أن يختلف بشكل كبير، اعتمادًا على عوامل مثل نوع عملك وأنواع المباني ومواقعها ونطاق العمليات والعمليات.

تحقق مع وسيط التأمين الخاص بك لتحديد أنواع الحماية المادية التي سيكون لها تأثير إيجابي على أقساط التأمين والمطالبات الخاصة بك.


24. التعاون الكامل مع مفتشي التأمين

بعض الناس يتذمرون عندما يأتي مفتش التأمين.

لا! انظر إلى الأمر كشيء إيجابي ومفيد.

إنهم لا يحاولون الإمساك بك بشيء ما.

إنهم يحاولون تحديد المخاطر وتقديم توصيات لمنعها.


من المهم أن نتذكر أن مفتش التأمين له تأثير كبير على شركات التأمين. يعتمد تصور شركة التأمين لعملك إلى حد كبير على تعليقات المفتش حول تعاونك ووعيك بالسلامة.


25. التحكم في خسائر المركبات مجالًا يجب التركيز عليه بالنسبة للعديد من الشركات

تعتبر حوادث المركبات من أهم مصادر الخسارة للعديد من الشركات، تريد شركات التأمين أن تعرف أنك تقوم بدور استباقي في منع خسائر المركبات.

هناك العديد من الطرق لمنع خسائر المركبات، وكلما زاد توظيفك، قلت خسائرك، وانخفضت أقساط التأمين الخاصة بك على المدى الطويل.


ما هي النصائح والحيل التي تستخدمها لإدارة المخاطر بشكل أفضل في مؤسستك؟ اسمحوا لنا أن نعرف في التعليقات أدناه!


إذا وجدت هذه المقالة مفيدة، فقد تكون مهتمًا بـ:


أفضل 5 نصائح تأمينية لجيل الألفية

 10 نصائح لجعل التأمين الخاص بك يعمل لصالحك

نصائح مهمة..اليك ما تحتاج لتأمين وحماية أجهزتك من المتسللين 2022

Verification: d5a4ab60b65c715d

تعليقات

التنقل السريع